Home / Discover / Lists

Arabic

English
  • TheTVDB.com List ID 16199
  • Created By iiDamaar88
  • List Type Custom
  • Favorites 1
  • Created April 23, 2024 by
    iiDamaar88
  • Modified April 23, 2024 by
    iiDamaar88

الفصول الأربعة

1999

يتناول المسلسل الحياة اليومية لأسرة شامية والعلاقات الاسرية التي تربط بين أفرادها، فالأسرة مكونة من الأب (كريم) والأم (نبيلة) والعمة (جميلة)، لهم خمس بنات هن فاتن وليلى وماجدة وشادية ونادية، ولكل واحدة منهن طموح وحياة مختلفة.

أغمض عينيك

2024

دراما اجتماعية مؤثرة، تُروى على مدى 30 حلقة قصة جود الذي يؤدي دوره الطفل "زيد البيروتي"، حيث يتم تشخيصه بطيف التوحد، ويُظهر المسلسل كيف أمضى جود حياته بصحبة مؤنس (عبدالمنعم العمايري)، الذي لا يربطه به أي صلة قرابة، وإنما يكون صديق والدته (أمل عرفة) التي تحاول توفير حياة مستقرة وطبيعية لابنها جود، وتتطور أحداث المسلسل مع تقديمها مراحل زمنية متعددة

ولاد بديعة

2024

في حارة المدابغ على أطراف دمشق، تشعل وفاة رجل نافذ معركة شرسة بين أولاده تبدأ بطمعهم في الميراث ولا تنتهي بالأسرار التي يخبئونها.

العربجي

2023

يتعكر صفو حياة عبدو العربجي إذ تعتريها سلسلة من المشاكل أثناء مجابهته القمع وبحثه المستميت عن الحب في دمشق القديمة

زقاق الجن

2023

تدور الأحداث حول (أبو نذير) القاسي المستبد الذي يسعى للتحكم بحياة أفراد عائلته، دون أي اعتبار لما يسببه من آلام نفسية لهم، بينما يتضح وجود أسرار بحياته ويعود ماضيه لمطارته

حارة القبة

2021

يوصي رجل على فراش الموت بترك صندوق صغير محكم الإغلاق في عهدة صهره، يحتوي أمانة غامضة تلفها أسرار خطيرة ستؤثر في مصائر الكثيرين وتفجر مطامع وأحقاد نائمة.

يوميات جميل وهناء

1997

يروي العمل قصة جميل الحمصي الذي يخجل من النساء وهذا ما يجعل زوجته هناء تطمئن إليه فلا تغار عليه مثل بقية الزوجات، مما يدعوه لإبتكار أساليب كثيرة لإثارة غيرتها وإرغامها على الإهتمام به أكثر، حيث يدعي أن له علاقات نسائية كثيرة لجذب إهتمام زوجته، مما يوقعه في العديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

ألو جميل ألو هناء

2001

يتورط جميل الحمصي في غيرة زوجته هناء الزائدة، والتي ينجم عنها كثير من المفارقات الطريفة والمضحكة، وفي هذه الكوميديا تستمر معنا الشخصيات الأخرى، أم محمود والسكرتيرة أمل وأصدقاء جميل وصديقات هناء، فتكون غيرة هناء الشديدة ومحاولات جميل لاحتواء الأزمة لحظة من اللحظات الساخرة من خلالها جزئيات الحياة الأسرية والزوجية ومفارقاتها.

شو حكينا

2001

مسلسل كوميدي يدور في إطار اجتماعي حول البيئة الشعبية وما يحدث فيها من علاقات متعددة ومتداخلة بين أبناء الحي الواحد وتصوير أحداث تقع بين الجيران وذلك من خلال المفارقات التي تحدث.

2×2

2001

تدور أحداث المسلسل حول شخصين الأول فقير عدنان والثاني غني أمجد منفصلين لا يعرف أحد منهما الآخر يواجهان مواقف وأحداث متشابهة وتتم عملية المقارنة بينهما في سياق درامي كوميدي.

مدام دبليو

2002

السيدة"دبليو" تفتتح وكالة متخصصة في قضايا ومشاكل الحياة الزوجية، بهدف دعم ومناصرة النساء اللواتي يعانين من ظلم الأزواج. يستعرض المسلسل في قالب فكاهي ساخر العديد من المغامرات والمقالب، قبل أن تسقط المدام دبليو في فخ زوج احتال عليها مدعيا أنه مظلوم من قبل زوجته .

زوج الست

2005

هادي وماجدة، زوجين موظفين في إحدى المؤسسات الحكومية، تشاء الظروف أن تستلم الزوجة منصب مدير عام في نفس المؤسسة، وتصبح مسؤولة عن زوجها، لتبدأ سلسلة من المفارقات والمواقف الكوميدية من حيث العلاقة الوظيفية بينه وبين مديرته في العمل.

يوميات مدير عام

1996

يتناول المسلسل قصة الدكتور أحمد عبد الحق (أيمن زيدان) والذي يعينه صديقة الوزير كمدير عام بإحدى المؤسسات الحكومية، وبعد تعيينه يلاحظ الفساد الكبير المستشري داخل المؤسسة، فيحاول إصلاحه، فيستعين بصديقه المخرج وحيد (زهير عبد الكريم) والذي يساعده على التنكر بأشكال مختلفة والدخول بين الموظفين لكشف الفاسد منهم.

بطل من هذا الزمان

1999

تدور أحداث المسلسل حول رجل فقير يريد الحصول على ثروة، فيحلم في يوم من الأيام أنه عثر على كنز، ويتغير وضعه الإجتماعي كلية، فيصبح لديه أمل كبير أنه سيجد يوم من الأيام هذا الكنز، ليذهب كل يوم في الليل إلى المناطق الخالية من السكان ويبدأ بالحفر وعندما يطلع النهار، حيث يعود للبيت متعبًا، وتتصاعد الأحداث

أنت عمري

2000

مسلسل سوري كوميدي تدور الأحداث حول رجل محظوظ جداً (نبيل شق ثيابه)، وهو رجل فقير ولكن حظه يجعله غنياً، يصادف أن هذا الرجل أينما يذهب أو اي شي يشتريه أو إذا اشترك في مسابقة أو إذا سحب أي ورقة حظ يربح، ولكن الوسواس الذي يداهم زوجته بأن إذا أصبح معه مال سوف يتزوج عليها، فكلما يربح أي شي تبدأ زوجته بطلب أغراض منه لكي لا يبقى معه شيء، وعندما ينتهي معه المال ترتاح الزوجة ولكن يعود و يربح من جديد.